الاحتلال يتحدى مجلس الأمن الدولي ويدرس المصادقة على بناء 5600 وحدة استيطانية في القدس

تاريخ الإضافة الأحد 25 كانون الأول 2016 - 12:25 م    عدد الزيارات 3503    التعليقات 0    القسم قرار وقف الاستيطان، أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


الاحتلال يتحدى مجلس الأمن الدولي ويدرس المصادقة على بناء 5600 وحدة استيطانية في القدس


من المقرر أن تصادق "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس، الأربعاء المقبل، على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في مدينة القدس المحتلة، بزعم الرد على قرار مجلس الأمن الدولي"2334"، بإدانة الاستيطان، ومطالبة "إسرائيل" بوقفه.

وأوضحت صحيفة " اسرائيل اليوم" العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد، أن "اللجنة ستصادق في جلستها، يوم الأربعاء، على مشروع بناء 2600 وحدة استيطانية في مستوطنة غيلو جنوب القدس المحتلة، و 2600 وحدة استيطانية اخرى في مستوطنة "غفعات همتوس" جنوب القدس المحتلة، و 400 وحدة استيطانية في مستوطنة " رمات شلومو " شمال القدس المحتلة، ما يعني المصادقة الاجمالية على بناء 5600 وحدة استيطانية في القدس المحتلة، وعملية المصادقة عليها ستنتهي خلال الأسابيع القليلة القادمة. 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »