تحذير من مسارعة الاحتلال بتهويد المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 تشرين الأول 2016 - 11:17 ص    عدد الزيارات 2616    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من شروع سلطات الاحتلال في بناء كنيس "جوهرة إسرائيل" بحي الشرف في قلب البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وعلى بعد 200 متر غربي المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت الهيئة في بيان صحفي إلى أن الاحتلال يعمد إلى تطويق المسجد الأقصى بسلسلة من الكنس والحدائق التوراتية لتهويده.
وأوضحت أن الهدف الرئيس من خلال إقامة الكنيس ‏تشييد مواقع يهودية توراتية في القدس لإثبات الأحقية اليهودية في المدينة من جهة، وإحاطة الأقصى بمبان مقببة تخفي معالم المسجد وتهوّدها من جهة أخرى.
وأكد الأمين العام للهيئة "حنا عيسى" سعي سلطات الاحتلال إلى تشويه المشهد العام للمدينة، وإخفاء الأقصى وقبة الصخرة المشرفة، حيث أن كنيس "جوهرة إسرائيل" و"كنيس الخراب"، وكنيس "خيمة إسحاق" كلها ستشكل معالم جديدة تميز المدينة المقدسة، وتهوّد تاريخها وحضارتها.
ودعا إلى ضرورة التفات المجتمع الدولي وسائر الدول العربية إلى الوضع الخطير في القدس، ولا سيما المسجد الأقصى الذي يزداد وضعه خطورة في كل ساعة، محذرًا من هذا التسابق غير المسبوق على تهويد الأقصى وتحويله إلى كنيس لليهود، بشكل علني وصريح دون الخوف من أي ردة فعل.

 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »