الاحتلال بصدد إلغاء قرار حظر منع أعضاء كنيست" من اقتحام الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 حزيران 2016 - 10:14 ص    عدد الزيارات 3478    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


 

يتجه برلمان الاحتلال "الكنيست"، اليوم الثلاثاء، إلى إلغاء قرار حظر "دخول" أعضاء "الكنيست"، اليهود والعرب، للمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر عبرية أنه من المرجح أن تنعقد لجنة الآداب في "الكنيست" اليوم الثلاثاء لإلغاء قرار حظر "زيارة" أعضاء "الكنيست" للمسجد الأقصى، في أعقاب ما أسمته 'خطة جديدة' لترتيب زيارة أعضاء "الكنيست" العرب واليهود للأقصى مع نهاية شهر رمضان الجاري.

ورفض نواب من القائمة العربية المشتركة الربط بين دخول النواب العرب للمسجد الأقصى، الذي هو حق أساسي لا تنازل عنه، وبين السماح للنواب اليهود الدخول الذي سيكون اقتحامًا من قبل مستوطنين ومحتلين، واعتبروه محاولة سافلة من نتنياهو لإعطاء شرعية لزيارات اليهود للأقصى.

وكان رئيس "الكنيست"، المتطرف يولي إدليشتاين، هدد نواب القائمة المشتركة بفرض عقوبات عليهم في حال دخلوا المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، معتبرا "أن هذه الزيارة تشكل خطرًا على أمن الدولة وتصعد التوترات في المدينة".

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »