نتنياهو يزعم أن اليهود أوْلى بالمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 3 حزيران 2016 - 12:23 ص    عدد الزيارات 5443    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 خصّص رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني، المتطرف "نتنياهو" جزءاً من خطابه في "الكنيست" مساء أمس، لتكرار ادعائه أن هناك جهات تحرك تحريضا حول نية "إسرائيل" تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، والذي سمّاه نتنياهو بـ "جبل الهيكل"، وأن هناك جهات تقول بأن المسجد الأقصى في خطر ويتعرض لاعتداءات "إسرائيلية".

جاءت كلمة "نتنياهو" خلال جلسة خاصة لحكومته المتطرفة احتفاء بالذكرى الـ 49 لاحتلال ما تبقى من القدس، بما فيها المسجد الأقصى المبارك عام 1967م.

وانتقد "نتنياهو"، في كلمته، من ينفي ما أسماه "حقّ وصلة اليهود بـ "جبل الهيكل" (مسمى الاحتلال للمسجد الأقصى)". وزعم قائلا: "الأولوية في "جبل الهيكل" محفوظة لنا نحن الشعب اليهودي، وكم هو مقزز نفي مدى الصلة بين "جبل الهيكل" واليهود، والحقيقة هي عكس ذلك".

كما وزعم "أن جذور اليهود أعمق من أي شعب آخر في القدس والمسجد الأقصى".

وألقيت، خلال الجلسة، عدة كلمات منها لرئيس "الكنيست" وزعيم المعارضة ووزير "شؤون القدس"، وغيرهم، وتركزت الكلمات حول أحداث وماهية احتلال القدس التي يطلق عليها الاحتلال تحرير القدس وتوحيد شطريها.

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »