غليك: إما تقسيم الأقصى أو يخسر المسلمون حقهم للأبد..

تاريخ الإضافة الخميس 2 حزيران 2016 - 8:11 م    عدد الزيارات 6388    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


شن  المتطرف "غليك" مساء أمس الأربعاء، هجوماً على دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ووجّه تهديدا مباشرا لدائرة الأوقاف، بأنها "في حال أصرّت على موقفها بالتمسك بكامل المسجد الأقصى ورفض تقسميه؛ فإنها ستخسر كل شيء، وستهدم قبة الصخرة بل وكامل المسجد الأقصى".

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت "ان تهديدات المتطرف "يهودا غليك" تعكس نوايا الحكومة "الإسرائيلية" اتجاه المسجد الأقصى المبارك، وطالب في الوقت نفسه العالم أجمع، وفي مقدمتهم العرب والمسلمين، بالوقوف أمام مسؤولياتهم اتجاه النوايا الاحتلالية الهادفة إلى هدم قبة الصخرة والمسجد الأقصى.

وأضاف عليان أن هذه التهديدات لن تثنينا من الدفاع عن أقصانا وعن مدينتنا المقدسة وأن شعبنا الفلسطيني سيبقى مدافعا ومقاوما لكل هذه الممارسات الاحتلالية.

وأشاد عليان بدور وزارة الأوقاف الإسلامية وحراس المسجد الأقصى وأبناء المدينة المقدسة في الحفاظ على عروبة القدس وإسلامية المسجد الأقصى.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »