سلطات الاحتلال تعلن اعتقال 3 أطفال نفذوا عملية طعن بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 أيار 2016 - 6:44 م    عدد الزيارات 1928    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


سمحت الرقابة العسكرية بجيش الاحتلال بالنشر عن اعتقال أجهزة أمن الاحتلال لثلاثة أطفال فلسطينيين في القدس المحتلة، تتهمهم بالمسؤولية عن تنفيذ عملية الطعن التي أسفرت عن إصابة مستوطنتين بجراح مختلفة قبل نحو 3 أسابيع.

وأوضحت مصادر اعلامية عبرية أن الفتية الثلاثة تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 من سكان حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وكانوا يخططون لتنفيذ هجوم أكبر هذا الشهر، وقد جرى اعتقالهم الأسبوع الماضي، بعد تتبع حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيس بوك" وكشف عن نواياهم من خلال محادثات مشتركة بينهم لتنفيذ هجمات أكبر.

وزعم موقع "واللا" العبري: "إن الفتية الثلاثة اتفقوا على الاجتماع في محل بقالة في منطقة جبل المكبر بالمدينة يوم الهجوم، وذهبوا سويا نحو غابة "السلام"، وكان بحوزة اثنين منهم سكينا وبلطة، وجلسوا داخل الغابة لانتظار المستوطنين، في حين غادر أحدهم المنطقة خوفا من أن تؤدي فعلته هذه إلى الإضرار بعائلته".

وبين الموقع أيضا أن اثنين من الفتية الثلاثة باركوا لأنفسهم نجاح العملية عبر "الواتس أب" والـ"فيس بوك"، وكانوا يخططون لتنفيذ عملية طعن ثانية، غير أن قوات الاحتلال سارعتهم وأحبطت الهجوم المخطط له. 

 

*الصورة توضيحية

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »