اصابات في مواجهات عنيفة ببلدتي العيزرية وأبوديس

تاريخ الإضافة الجمعة 29 نيسان 2016 - 11:35 م    عدد الزيارات 2092    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصيب عشرات المواطنين من أهالي بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، مساء اليوم الجمعة، باﻻختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع والفلفل واﻷعيرة المطاطية.
وأوضح المحامي بسام بحر أن مواجهات عنيفة اندلعت عصر اليوم عند رأس كبسة في العيزرية ومفترق الجبل في أبو ديس، بين قوات اﻻحتلال والشبان.
وذكر أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع نحو الشبان والسكان في أبو ديس، فيما قام الشبان بقذفها نحوهم، كما رشوا غاز الفلفل نحو السكان المارين في المكان، والقنابل الصوتية واﻷعيرة المطاطية.
وأفادت جمعية الهلال اﻷحمر الفلسطيني أن طواقمها قدمت الاسعاف الاولي لمصابين اثنين بالرصاص المطاط؛ احدهما أصيب بالكتف والآخر بالقدم خلال مواجهات في بلدتي العيزرية وابوديس، وتم نقلهما للمستشفى.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »