بيروت: مؤسسة القدس الدولية تنظم دورة تثقيفية تحت عنوان " القدس عنوان الصراع"

تاريخ الإضافة الأربعاء 27 نيسان 2016 - 2:40 م    عدد الزيارات 4605    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


ضمن سعيها لنشر الوعي بقضية القدس والمسجد الأقصى نظمت مؤسسة القدس الدولية دورة تدريبية تحت عنوان "القدس عنوان الصراع" يوم أمس الثلاثاء 26/4/ 2016 في ثانوية الجليل في العاصمة اللبنانية بيروت.


قدم المحاضرة الإعلامي المتخصص بقضية القدس الأستاذ وسام محمد، مقدمًا عرضًا عن تاريخ القدس عام 1948 كمرحلة أولى من مراحل الاحتلال الإسرائيلي ثم احتلالها بشكل كامل عام 1967، مؤكدًا على أن مدينة القدس عربية ولن تقبل بمحتل مهما طال الزمان.


وشرح المحمد سياسيات الاحتلال الاستراتيجية والمرحلية في السيطرة على المسجد الأقصى المبارك واستهدافه كمسجد إسلامي عربي، مؤكدًا على الحق العربي الحصري في المسجد، وقدم عرضًا عن إجراءات الاحتلال في استهداف المرابطين والمرابطات في الأقصى الذين لهم الدور الأساسي والبطولي في الدفاع عن الأقصى المبارك.

وتطرق المحمد إلى الواقع الأليم الذي يحاول الاحتلال الإسرائيلي فرضه على القدس وأهلها من خلال سياسات التهويدية الرامية لتهجير أهل الأرض من أرضهم وجلب المزيد من المستوطنين اليهود من دول أوروبا وأمريكا مكان العرب الفلسطينيين أصحاب الأرض، معتبرًا أن المقدسيين تركوا لوحدهم يواجهون سياسات الاحتلال الهادفة إلى تهويد مدينة القدس بشكل كامل.
 

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »