دعوات لتقديم قرابين عيد الفصح اليهودي غداً أمام باب الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 21 نيسان 2016 - 6:26 م    عدد الزيارات 2017    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 دعت منظمات الهيكل المزعوم أنصارها للمشاركة في تقديم ما أسمته قرابين عيد الفصح العبري في الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الجمعة أمام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة.
جاءت دعوات اليوم استكمالاً لدعوات مكثفة وجهتها نفس المنظمات في الأيام القليلة الماضية للمستوطنين ودعتهم فيها لأوسع مشاركة في اقتحامات المسجد الاقصى خلال فترة "البيسح" الفصح العبري الذي يبدأ يوم غد ويستمر لمدة أسبوع.
وكانت عصابات المستوطنين اليهودية جددت اليوم اقتحامها للمسجد الاقصى من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة ونفذت جولات مشبوهة واستفزازية فيه، فيما تصدى المصلون وطلبة مجالس العلم لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية.
ولفت مراسلنا الى أن عدداً من المستوطنين اقتحموا مقبرة باب الرحمة الملاصقة لجدار المسجد الاقصى الشرقي عقب خروجهم من المسجد المبارك، وجلسوا على مقابر الموتى.
في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال انتشارها بمحيط البلدة القديمة، وأخضعت العديد من الشبان والفتيات والأشبال لتفتيشات مذلة ومهينة بمساعدة كلاب متوحشة، خاصة في شارع السلطان سليمان الواقع بين بابي العامود والساهرة.
الى ذلك، آثر عدد من الحجاج الأسيويين الإحرام من رحاب المسجد الاقصى لأداء العُمرة في الديار الحجازية.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »