تمديد اعتقال الصحفية سماح دويك، و’تخوّف’ من الحكم عليها بالسجن الفعلي

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 نيسان 2016 - 10:01 م    عدد الزيارات 3361    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 مددت المحكمة المركزية في القدس المحتلة، مساء اليوم الأربعاء، اعتقال الصحفية المقدسية سماح دويك لحين استكمال اجراءات القضية.

وذكر المحامي رمزي كتيلات من مؤسسة ‘قدسنا الانسان’ لكيوبرس أن المحكمة المركزية مددت اعتقال دويك إلى حين استكمال القضية -مدة أقصاها عام كامل-، وبذلك أعطت النيابة العامة فرصة لتوجيه لائحة الاتهام واستكمال كافة التفاصيل المتعلقة بقضيتها، مضيفا أن هناك تخوف من الحكم عليها بالسجن الفعلي.

وبين أنه بعد قرار المحكمة المركزية اليوم شرعوا بدراسة فكرة التوجه لمحكمة الاحتلال لتقديم استئناف على القضية ويلتمسوا به إطلاق سراح دويك.

يذكر أن الاحتلال اعتقل الصحفية سماح دويك (25) في العاشر من نيسان/أبريل الجاري بذريعة التحريض على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتقبع منذ اعتقالها في سجن الرملة، كما يمنع ذويها من زيارتها.

واعتقل الاحتلال من بداية هبة القدس في اكتوبر/تشرين أول الماضي 42 صحفيا فلسطينيا، ما يزال بعضهم يقبع في سجون الاحتلال حتى الان.

كما شنت سلطات الاحتلال الاسرائيلي حملتها ضد الصحافة الفلسطينية، وأغلقت مكاتب قناة فلسطين اليوم في الضفة الغربية وأوقفت بث قناة الأقصى عبر القمر الفرنسي، كما داهمت عددا من الاذاعات الفلسطينية وصادرت أجهزة بثها.

كيوبرس

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »