مؤسسة القدس الدولية تبحث مع حركة حماس واقع مدينة القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 نيسان 2016 - 3:41 م    عدد الزيارات 3238    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


زار مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود ممثل حركة حماس في لبنان الأستاذ علي بركة في مكتبه في العاصمة اللبنانية بيروت، يرافقه منسق العلاقات الخارجية الأستاذ علي يونس.

وحضر اللقاء عضو القيادة السياسية لحركة حماس مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات الإعلامية عبد المجيد العوض.
واستعرض الجانبان آخر التطورات في مدينة القدس المحتلة، خصوصاً الأوضاع في المسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من تهديد صهيوني واقتحامات يومية متكررة.

ولفت حمود إلى الهجمة الصهيونية التي تتعرض لها مدينة القدس لا سيما الاعتدءات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، مؤكداً أن المسجد الأقصى بحاجة إلى دعم عربي وإسلامي ينقذه من مشروع التقسيم والتهويد.
وشدّد حمود على دور الأمة الإسلامية في نصرة القدس والمقدسات الاسلامية، وسبل تعزيز حضور قضية القدس في وجدان الجمهور العربي والإسلامي


بدوره، أكد بركة على ضرورة توحيد جهود الأمة العربية والإسلامية في مواجهة الاحتلال الصهيوني الذي يعتدي على مقدساتها، مشدداً على أن قضية المسجد الأقصى المبارك يجب أن توحد الأمة جميعها.
وأشار ممثل حركة حماس على أن انتفاضة القدس الحالية أفشلت مخطط الاحتلال لتقسيم المسجد الأقصى المبارك، مضيفًا:" إن هذه الانتفاضة هي فرصة تاريخية لتوحيد الجهود والصفوف من أجل تحرير القدس وإنقاذ المقدسات الإسلامية والمسيحية وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك".
 

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »