لبنان: مؤسسة القدس الدولية تلتقي ممثل حركة الجهاد الإسلامي

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 نيسان 2016 - 12:26 م    عدد الزيارات 3672    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


زار وفد من مؤسسة القدس الدولية - برئاسة الأستاذ أيمن مسعود نائب المدير العام للمؤسسة يرافقه الأستاذ علي يونس منسق العلاقات الخارجية –ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان الأستاذ محمد الرفاعي في مكتبه في العاصمة اللبنانية بيروت.


واستعرض الوفد مع الرفاعي الأوضاع العامة وآخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، خصوصاً تطورات انتفاضة القدس وما يجري من انتهاكات سافرة بحق الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة العربية والإسلامية، لا سيما الاستعدادات والتحضيرات الصهيونية لعيد الفصح العبري.

وأكد الوفد أن انتفاضة القدس جاءت رداً على الاحتلال وجرائمه المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، معتبرًا أن هذه الانتفاضة الشعبية هي خطوة هامة على طريق تحرير الأرض واستعادة الحقوق والمقدسات بعد أن فشلت عمليات التسوية.
وبحث الطرفان أفاق التعاون في المجال التعبوي والتثقيفي لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان بقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، وعمليات التهويد المستمرة التي تجريها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق هوية المدينة العربية الإسلامية.

وسلم وفد المؤسسة للرفاعي رسالة للدكتور رمضان عبد الله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين فيها عرض لآخر التطورات في المسجد الأقصى المبارك وقضية القدس وانتفاضتها، مؤكدين على أهمية العمل الجماعي التكاملي لخدمة القدس وأهلها ومقدساتها.


بدوره رحب الرفاعي بالوفد مؤكداً على أهمية تنسيق الجهود الإعلامية والسياسة والقانونية والشعبية لخدمة الشعب الفلسطيني الثائر ضد الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه.

 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »