دعوات فلسطينية لـ جمعة حماة الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 17 نيسان 2014 - 7:18 م    عدد الزيارات 3232    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

دعوات فلسطينية لـ جمعة حماة الأقصى

موقع مدينة القدس

القدس 17-4-2014

دعا نشطاء شبابيون فلسطينيون، عبر حملة أطلقوها، إلى المشاركة في العديد من التحركات الشعبية لنصرة المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لهجمة صهيونية ومحاولات محمومة لتقسيمه بين المسلمين واليهود.

وأعلن النشطاء عن إطلاق حملة لمناصرة القدس والمسجد الأقصى في وجه الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحقه، تحت عنوان "جمعة حماة الأقصى"، لرفض اقتحامات المستوطنين وقوات الاحتلال للمسجد والتأكيد على هويته الإسلامية والعربية.

وقال الناشط الشبابي الفلسطيني أسامة مجدي "إن الحملة تشتمل على العديد من التحركات الشعبية والشبابية لمؤازرة الفعل الوطني المقاوم لسكان القدس وزوارها اليوم الجمعة.

وحث مجدي منظمات المجتمع الفلسطيني وقواه السياسية والمدنية ومؤسسات السلطة الفلسطينية للانخراط في الحملة ومنحها الزخم المطلوب "باعتبارها تتعامل مع موضوع القدس الذي يجمع الفلسطينيين على كلمةٍ واحدةٍ"، حسب قوله.


الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »