حماس تحذر الاحتلال من تنفيذ كنيس يهودي على جزء من الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 7 نيسان 2014 - 11:42 ص    عدد الزيارات 2384    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حماس تحذر الاحتلال من تنفيذ كنيس يهودي على جزء من الأقصى

حذّرت حركة حماس الاحتلال الصهيوني من مغبّة تنفيذ المخططات الساعية لبناء كنيس يهودي على جزء من المسجد الأقصى المبارك، والتي كان آخرها ما تقدَّمت به "جمعية يشاي" الاستيطانية بهذا الخصوص.

واعتبرت الحركة، في بيان لها وصل نسخة منه لموقع مدينة القدس المخططات المذكورة انتهاكاً سافراً لحرمة وقدسية المسجد الأقصى المبارك، وأكدت أنَّ المساس بالأقصى المبارك خطّ أحمر واستفزاز لمشاعر المسلمين في العالم، وأنَّ المسجد الأقصى لا يقبل القسمة، وسيبقى إسلامياً خالصاً مهما بلغت جرائم الاحتلال التهويدية ضدّه.

وشدّدت الحركة على "أنَّ محاولات الاحتلال فرض أمر واقع في الأقصى والقدس ما هي إلاّ محاولات يائسة لن تفلح في تغيير حقائق التاريخ"، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في القدس وأكناف بيت القدس إلى الرّباط وشدّ الرّحال دفاعاً عن الأقصى، كما دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى تحمّل مسؤوليتها التاريخية في وضع حدٍّ لجرائم التهويد ضد الأقصى، وحمايته من خطر الاحتلال الصهيوني.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »