اشتباكات بين المواطنين وقوات الاحتلال قرب باب الناظر في الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 17 آذار 2014 - 9:19 ص    عدد الزيارات 1855    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اشتباكات بين المواطنين وقوات الاحتلال قرب باب الناظر في الأقصى

خاص موقع مدينة القدس

اندلعت، قبل قليل، اشتباكات بالأيدي بين قوات الاحتلال وجموع المواطنين المحتشدين أمام باب الناظر "المجلس" أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك، بعد منع عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال للمواطنين بالدخول إلى الأقصى.

وقال شهود عيان لمراسلنا في القدس بأن المواطنين مارسوا ضغطاً على قوات الاحتلال المتواجدة على الباب في محاولة لدفعهم ودخول المسجد، في حين تستخدم قوات الاحتلال الهراوات وغاز الفلفل الحار ضد المواطنين مّا تسبب بإصابة عدد من المواطنين بينهم سيدات وأطفال، في حين تعلو صيحات التكبير والتهليل من حناجر المواطنين وتسود المنطقة أحوال شديدة التوتر.

في الوقت نفسه، واصلت قوات الاحتلال منع طلاب مدرسة الأقصى الشرعية من الدخول إلى مدرستهم داخل المسجد الأقصى وتحاول في هذه الأثناء طردهم من منطقة باب حطة وسط مواجهات مع الطلاب والمواطنين.

تأتي هذه الاشتباكات بعد إغلاق قوات الاحتلال لبوابات المسجد أمام المُصلين وسط خشية بأن يكون هذا المنع مقدمة لاقتحاماتٍ واسعة لسوائب المستوطنين لإقامة احتفالاتهم وطقوسهم التلمودية في باحاته في اليوم الثاني لعيد المساخر أو "البوريم" اليهودي، وهو تجسيدٌ لفكرة التقسيم الزماني للمسجد المبارك.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »