مخطط لتهويد حي جديد في البلدة القديمة بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 شباط 2014 - 1:48 م    عدد الزيارات 3602    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مخطط لتهويد حي جديد في البلدة القديمة بالقدس

 

ذكرت مصادر فلسطينية يوم أمس الاثنين ، أن جمعيات استيطانية يهودية تسعى لتنفيذ "مخطط كبير وخطير" لشراء العديد من المنازل في حارة المبلطة ساحة أنيس فيران، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بهدف تسكين طلاب متدينين الذين يعرفون بتطرفهم الكبير.

ويتضمن المخطط إقامة متحف يهودي في الحي، بالإضافة إلى محاولة وَصْل طريق مباشر بين كنيس الرمال الذي يقع خلف هذه المنازل وبين حارة أنيس فيران.

ونقلت هذه المصادر عن  أحمد عودة عضو البلدية العبرية السابق في القدس، قوله: "نحن نحذر المواطنين من بيع البيوت لهذه المجموعات المتطرفة التي تهدف إلى تهويد المدينة، بالإضافة إلى المشاحنات التي ستوتر الأجواء والتي قد تؤدي إلى تفجير الوضع بين السكان العرب واليهود في الحي إذا تم الاستيلاء على بعض المنازل فيه من قبل هؤلاء المتطرفين اليهود.

وأضاف عودة: "أناشد المسئولين في المدينة بمنع إقامة مثل هذه المدارس اليهودية للمتدينين، وعلينا التكاتف وان نقف موحدين من أجل إفشال هذا المخطط المخيف والخطير".

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »