د. بكيرات: عام 2014 سيكون أسوأ من سابقه على القدس والأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 3 كانون الثاني 2014 - 12:44 م    عدد الزيارات 2080    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


د. بكيرات: عام 2014 سيكون أسوأ من سابقه على القدس والأقصى

 

توقع مدير المسجد الأقصى المبارك الدكتور ناجح بكيرات، أن يشهد العام الجديد 2014 زيادةً في عدد الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى، بعد أن كان العام المنصرم الأسوأ على الإطلاق على صعيد الانتهاكات والاعتداءات بحق المدينة المقدسة ومسجدها.

 

وقال بكيرات في تصريحات صحفية: "هذا العام سيكون أكثر سخونةً من سابقه، وسيستمر الاحتلال في العمل على تهويد القدس والحفر أسفل المسجد الأقصى المبارك، وسيخوض حربه ضد الإنسان والأرض".

وعقد بكيرات مقارنة بين عامي 2012 و2013 في أعداد المتطرفين المقتحمين لباحات الأقصى المبارك، حيث لوحظ أن العام 2013 شهد ارتفاعاً ملحوظاً في عدد المقتحمين الذي بلغ حوالي 11870، فيما كان النصف 6200 في عام 2012.

 

وأوضح أن المضاعفة في أعداد المقتحمين يوحي بعدم خشية الاحتلال أحداً، وتعمّده المباشر لاستفزاز مشاعر العالم العربي والإسلامي، وخاصةً بعد أن خرجت الاقتحامات من حيز التكتّم إلى حيز الإعلان والجهر بها أمام الملأ.

 

وبيّن أن الاحتلال استهدف الإنسان المقدسي بشكل بارز العام الماضي، ذاكرًا أنه اعتقل أكثر من 1100 مقدسي، وأبعد آخرين عن مدينتهم، كما هدم عدداً من المنازل، وطرد سكان آخرين من منازلهم لإحلال مستوطنين بدلاً عنهم.

 

وأضاف: "أراد الاحتلال أن يجعل كل رموزه داخل القدس، فنقل الشمعدان والمخططات والمجسمات إليها، ليضفي الطابع اليهودي عليها بهدف التأكيد على أن القدس عاصمتهم".

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »