منظمات الهيكل تقدم طلبات لنصب الشمعدان فوق قبة الصخرة بالأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 كانون الأول 2013 - 12:25 م    عدد الزيارات 2263    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


منظمات الهيكل تقدم طلبات لنصب الشمعدان فوق قبة الصخرة بالأقصى

 

كشفت مؤسسات ومنظمات تعمل على بناء الهيكل المزعوم وتنضوي تحت اسم "الائتلاف من أجل الهيكل" النقاب عن ارسالها قبل نحو ستة شهور برسائل متعددة الى وزير الأديان بحكومة الاحتلال "نفتالي بنت" ومدير مكتب الوزارة ورئيس البلدية العبرية في القدس، والمفوض العام للشرطة، طلبات متعددة من أبرزها السماح بوضع الشمعدان اليهودي من على قبة مسجد الصخرة بالأقصى المبارك، والسماح بإنارته خلال "عيد الحانوكا" الحالي.

وأوضحت أن من بين هذه الطلبات كذلك إدخال الشمعدان وأداء الطقوس لإنارته بمحطات متنوعة في المسجد الأقصى بالجهة الجنوبية، ثم إنارة الشمعدان فوق قبة الصخرة.

كما تم تقديم طلب بتوظيف "راب/حاخام" لـ "جبل الهيكل"، وهو مسمى الاحتلال للمسجد الأقصى، متخصص في شؤون اليهود وطقوسهم بالمسجد الأقصى.

وأرفقت هذه المنظمات مخططًا وخارطة للموقع الذين ينوون فيه وضع الشمعدان التلمودي، ونسخة من الرسالة إلى رئيس حكومة الاحتلال "نتنياهو" ووزراء آخرين في حكومته، والى المستشار القضائي للحكومة وجهات أخرى.

وقالت منظمات الهيكل المزعوم، عبر صفحاتها الإلكترونية، أنها لم تستلم حتى تاريخ أمس 2-12 جواباً أو رداً على رسائلها وطلباتها المتكررة .

الى ذلك، شنت منظمات استيطانية هذه الأيام حملة بمناسبة "الحانوكا" تدّعي فيها أنها عثرت على مستكشفات أثرية مستفيضة تعود الى فترة الهيكلين المزعومين، من خلال البحث و"التنخيل الأثري" للأتربة مستخرجة من المسجد الأقصى، بحسب زعمها، تزامنًا مع نشر تقارير صحفية عبرية تتحدث عن الكشف عن موجودات أثرية من فترة الهيكل المزعوم في منطقة ملاصقة لجنوب المسجد الأقصى، وهي منطقة قصور الخلافة الأموية.

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »