اكتشاف جرثومة البوليو في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الأول 2013 - 12:32 م    عدد الزيارات 1785    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

أعلنت وزارة الصحة الصهيونية مساء الاثنين، أنها اكتشف وجود جرثومة البوليو (شلل الأطفال)  في مجمع تطهير لمياه المجاري في مدينة القدس.

وقالت الوزارة إن العينة التي اكتشفت فيها الجرثومة كانت أخذت في السابع والعشرين من الشهر الماضي، بعد تسعة أيام من بدء الحملة القطرية في الكيان العبري لتطعيم الأطفال دون سن التاسعة ضد مرض البوليو.

وقالت الوزارة إنه تم لغاية الآن تطعيم أكثر من 700 ألف طفل في "إسرائيل"، ضمن حملة التطعيم القطرية تحت اسم "قطرتين" للقضاء على المرض ومنع انتشاره. ويعني ظهور الجرثومة في القدس أنها لا تزال تنتشر في "إسرائيل" على الرغم من حملة التطعيم المذكورة.

وأشار البيان أن العثور على الجرثومة بكميات ضئيلة في مياه الصرف الصحي في القدس يشير على عدد قليل من السكان مصابون بالجرثومة، مشيرة إلى أن الجرثومة وصلت إلى شبكة المجاري على ما يبدو من بعض الأحياء الشمالية للقدس ومن أحياء في القدس الشرقية المحتلة.

ـــــــــــــــ

 

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »