تقرير: الدراسة في القدس متضررة بسبب الأعياد اليهودية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الأول 2013 - 12:28 م    عدد الزيارات 2229    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

رصد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان جنوب الاقصى المبارك، في تقرير له اليوم، انتهاك سلطات الاحتلال للحق بالتعليم في القدس خلال الشهر الماضي، خلال الأعياد اليهودية.

وأوضحت مديرة مدرسة الاقصى الشرعية للبنات عهاد صبري أن الدراسة تعطلت في مدارس الأقصى الشرعية 4 أيام خلال أيلول الماضي (4-12-18-25 أيلول)، بسبب الأعياد اليهودية ودعوات الاقتحام له.

يذكر أن الأقصى يضم 3 مدارس هي: رياض الأطفال- المرحلة الأساسية، والثانوية الشرعية للبنات، والثانوية الشرعية للبنين – مرحلة أساسية أولى وثانوية، ويوجد فيها حوالي 500 طالب.

كما تشوشت الدراسة في مدرسة دار الأيتام المطلة على أبواب المسجد الأقصى، وتم اقتحامها في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، علما انه تم القاء القنابل الصوتية باتجاهها.

كما احتجزت قوات الاحتلال مدير مدرسة دار الأيتام، واعتقلت استاذها أحمد الصفدي لمدة يوم وفرض الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، اضافة الى توقيف واعتقال أكثر من 10 طلاب تتراوح أعمارهم( 12-14) عاما، وتم فرض عليهم الحبس المنزلي وحرموا من التوجه الى المدرسة.

ــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »