تقرير: الدراسة في القدس متضررة بسبب الأعياد اليهودية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الأول 2013 - 12:28 م    عدد الزيارات 2260    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

رصد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان جنوب الاقصى المبارك، في تقرير له اليوم، انتهاك سلطات الاحتلال للحق بالتعليم في القدس خلال الشهر الماضي، خلال الأعياد اليهودية.

وأوضحت مديرة مدرسة الاقصى الشرعية للبنات عهاد صبري أن الدراسة تعطلت في مدارس الأقصى الشرعية 4 أيام خلال أيلول الماضي (4-12-18-25 أيلول)، بسبب الأعياد اليهودية ودعوات الاقتحام له.

يذكر أن الأقصى يضم 3 مدارس هي: رياض الأطفال- المرحلة الأساسية، والثانوية الشرعية للبنات، والثانوية الشرعية للبنين – مرحلة أساسية أولى وثانوية، ويوجد فيها حوالي 500 طالب.

كما تشوشت الدراسة في مدرسة دار الأيتام المطلة على أبواب المسجد الأقصى، وتم اقتحامها في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، علما انه تم القاء القنابل الصوتية باتجاهها.

كما احتجزت قوات الاحتلال مدير مدرسة دار الأيتام، واعتقلت استاذها أحمد الصفدي لمدة يوم وفرض الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، اضافة الى توقيف واعتقال أكثر من 10 طلاب تتراوح أعمارهم( 12-14) عاما، وتم فرض عليهم الحبس المنزلي وحرموا من التوجه الى المدرسة.

ــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »