تقرير: الدراسة في القدس متضررة بسبب الأعياد اليهودية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الأول 2013 - 12:28 م    عدد الزيارات 2067    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

رصد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان جنوب الاقصى المبارك، في تقرير له اليوم، انتهاك سلطات الاحتلال للحق بالتعليم في القدس خلال الشهر الماضي، خلال الأعياد اليهودية.

وأوضحت مديرة مدرسة الاقصى الشرعية للبنات عهاد صبري أن الدراسة تعطلت في مدارس الأقصى الشرعية 4 أيام خلال أيلول الماضي (4-12-18-25 أيلول)، بسبب الأعياد اليهودية ودعوات الاقتحام له.

يذكر أن الأقصى يضم 3 مدارس هي: رياض الأطفال- المرحلة الأساسية، والثانوية الشرعية للبنات، والثانوية الشرعية للبنين – مرحلة أساسية أولى وثانوية، ويوجد فيها حوالي 500 طالب.

كما تشوشت الدراسة في مدرسة دار الأيتام المطلة على أبواب المسجد الأقصى، وتم اقتحامها في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، علما انه تم القاء القنابل الصوتية باتجاهها.

كما احتجزت قوات الاحتلال مدير مدرسة دار الأيتام، واعتقلت استاذها أحمد الصفدي لمدة يوم وفرض الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، اضافة الى توقيف واعتقال أكثر من 10 طلاب تتراوح أعمارهم( 12-14) عاما، وتم فرض عليهم الحبس المنزلي وحرموا من التوجه الى المدرسة.

ــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »