مستوطنون يحاولون إحراق مسجد شمال غرب القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الأول 2013 - 10:04 ص    عدد الزيارات 1920    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

المركز الفلسطيني للإعلام

هاجم عدد من المستوطنين اليهود، فجر الاثنين (7-10)، بلدة بيت اكسا، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، ونفذوا عدداً من الاعتداءات بحق ممتلكات الفلسطينيين وأحرقوا عدداً من السيارات وحاولوا إحراق مسجد البلدة.

 وأوضح محمد غيث، وهو شاهد عيان ومواطن من بيت اكسا، أن نحو خمسة مستوطنين شبان دخلوا للبلدة في الساعة الثالثة فجراً وخطوا شعارات عنصرية وأخرى مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على جدران مسجد البلدة.

 

 وأشار غيث إلى أن المستوطنين فشلوا في دخول المسجد وإحراقه بسبب وجود "رجال الدعوة" في داخله، وتابع: "قاموا بتحطيم الباب وكتابة شعارات مسيئة للرسول ورسموا شعار نجمة داود على جدرانه".

 وأفاد غيث أن المستوطنين ذاتهم قاموا بإحراق سيارتين لسكان بيت اكسا بشكل كامل، وخطوا شعارات تهديد وانتقام من العرب على جدران المسجد.

 ورجح غيث أن يكون المستوطنون من مستوطنة "راموت" المحاذية للبلدة، لافتاً النظر إلى أنه شاهدهم يهربون باتجاه المستوطنة ويدخلونها.

 وذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها المستوطنون على ممتلكات أهالي بيت اكسا، مشيراً في الوقت ذاته أنها المرة الأولى التي يتجرؤون فيها على مسجد البلدة ويحاولون إحراقه.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »