مواجهات عنيفة على مدخلي الرام وعناتا بالقدس

تاريخ الإضافة السبت 5 تشرين الأول 2013 - 3:40 م    عدد الزيارات 1799    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دارت يوم أمس  مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على مدخلي بلدتي الرام شمال القدس وعناتا شمال شرق المدينة.

وقال مراسلنا في القدس بأن قوات الاحتلال تستخدم القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع، في حين يرد الشبات ببلدة الرام بالحجارة والزجاجات الفارغة على المدخل الشمالي الرئيسي للبلدة، كما ألقوا الحجارة على معسكرٍ تابع لجيش الاحتلال قُبالة مدخل البلدة.

ولفت مراسلنا الى أن عملية الدخول والخروج من والى البلدة من هذا المدخل باتت صعبة للغاية، خاصة بعد اشعال اطارات مطاطية في الشارع الرئيسي ووضع الحجارة لعرقلة دخول آليات الاحتلال.

أمّا في بلدة عناتا فتتركز المواجهات على المدخل الشمالي الرئيسي للبلدة، فيما اعتلى الشبان التلال القريبة من مدخل البلدة لمواجهة قوات الاحتلال التي عززت من تواجدها، بالحجارة والزجاجات الفارغة.


الكاتب: tamer

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »