جماعات يهودية تستبيح وتُدنس المسجد الاقصى

تاريخ الإضافة الخميس 3 تشرين الأول 2013 - 12:27 م    عدد الزيارات 1914    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استباحت عصابات المستوطنين وأفواج السياح الأجانب، اليوم الخميس، المسجد الاقصى المبارك، ودنّست باحاته والعديد من مرافقه خلال اقتحامها للمسجد عبر مجموعات صغيرة ومتتالية من جهة باب المغاربة وبحماية عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وأثارت هذه الاقتحامات غضب واستفزاز مشاعر المصلين وطلبة حلقات العلم الذين انتشروا في ساحات المسجد منذ ساعات صباح اليوم.

من جهة اخرى، ينتظر المقدسيون بكثير من الحذر ما يُمكن أن تقدم عليه سلطات الاحتلال من اجراءاتٍ على دخول الفلسطينيين للقدس القديمة والمشاركة في صلاة الجمعة برحاب المسجد الاقصى أم أنها ستلجأ لإجراءاتها التي باتت تلجأ اليها كثيراً في الآونة الأخيرة بتحديد أجيال المصلين ومنع من تقل أعمارعم عن الخمسين عاماً من دخول القدس القديمة والتوجه الى المسجد الأقصى لأداء الصلاة في رحابه الطاهرة، بحجة الخشية من انطلاق مسيرات غاضبة ضدها تنطلق من الاقصى وتخترق شوارع القدس القديمة.


الكاتب: tamer

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »