فلسطين تطلب اجتماعًا عاجلًا للجامعة العربية لبحث اعتداءات الاحتلال بحق 'الأقصى'

تاريخ الإضافة الجمعة 10 أيار 2013 - 11:23 ص    عدد الزيارات 1783    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




طالبت مندوبية فلسطين في الجامعة العربية، يوم أمس مجلس الجامعة العربية بعقد اجتماع دائم لبحث اعتداءات الاحتلال (الإسرائيلي) بحق المسجد الأقصى والقدس المحتلة.
وصرح سفير فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا، أنه بناء على تعليمات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، تم طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك لمناقشة التصعيد (الإسرائيلي) على المقدسات الإسلامية والمسيحية واستباحتها ومنع حرية العبادة فيها.
وأضاف الفرا أن هذه الاعتداءات تأتي في سلسلة من الممارسات المتكررة والمُدانة التي تقوم بها إسرائيل على القدس الشرقية والحرم القدسي الشريف والمقدسات الإسلامية والمسيحية، 'ويعد انتهاكا صارخا وحاسما لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.
وشدد على أن أي تغيير في المدينة لإحكام سيطرة (إسرائيل) عليها، يعتبر باطلا بطلانا مطلقا ولاغيا حسب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة أخرها قانون الجمعية العامة المتمثل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 4 حزيران 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.
هذا وأثنت الأردن على لسان سفيرها لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بشر الخصاونة على الطلب الفلسطيني، بمذكرة تقدمت بها إلى الجامعة العربية، وفقا لبيان نشرته وكالة الأبناء الأردنية 'بترا'.
ــــــ



الكاتب: publisher

رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



السابق

المغرب تدين الاعتداءات الصهيونية الاستفزازية على المسجد الأقصى

التالي

مصطلح صهيوني أطلق في الذكرى الـ 46 لاحتلال الشطر الشرقي من القدس

You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near 'الأقصى'') AS score FROM news WHERE MATCH(title, text) AGAINST('فلسطي' at line 1