الجامعة العربية تدين اعتداءات الاحتلال بحق المقدسات في فلسطين

تاريخ الإضافة السبت 28 شباط 2015 - 9:09 م    عدد الزيارات 4345    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة المقدسات، الجامعة العربية، إدانة

        


 طالبت الجامعة العربية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل المسؤوليات المباشرة تجاه اعتداءات الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في الأرض الفلسطينية المحتلة .


ورأى الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريحات صحفية، له أنه كان متوقعًا حدوث مثل هذا التخريب الذي طالما تكرر كلما اقتربت الانتخابات، وقال: "إن التيار اليميني المتوحش هو الذي يحرض على هذه الأعمال وهذا المناخ الذي يغير نتنياهو وحزب الليكود والأحزاب اليمينية".


وأضاف: "أننا نرى التطرّف بكل معانيه والعنصرية بكل أبعادها تطبق الآن على الأرض الفلسطينية حيث ينال المسجد الاقصى قسطًا كبيراً من ذلك من اقتحامات تكاد يومية على الأقصى، بالإضافة إلى الاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال ومنع المصلين والمرابطات من دخول الاقصى".


ولفت صبيح، إلى أنه تم خلال 24 ساعة حرق مسجد الجبعة جنوب غرب بيت لحم، ليتبع ذلك الاعتداء على كنيسة الروم الارثدوكس في جبل صهيون بمدينة القدس والتي تعرضت لأكثر من مرة من الاعتداءات من قبل قطعان المستوطنين، ورأى أن "هذا يدل على مدى الكراهية وعدم قبول للآخر".


وحمل صبيح المسؤولية على المجتمع الدولي، والامم المتحدة، موضحا انه لابد من دعم المقدسيين دعما كاملا في الأيام المقبلة حفاظا على المقدسات وعلى أهل القدس.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »