انتظام الدراسة في جامعة القدس بعد سلسلة من الاضرابات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 آذار 2013 - 9:48 ص    عدد الزيارات 1940    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




انتظمت الدراسة امس الاثنين، في جامعة القدس ببلدة ابو ديس بعد الاضرابات التي شهدتها والتي اتت نتيجة تأخير صرف الرواتب لشهر شباط الماضي بعدما قام البنك العربي بتحويل اقساط الطلبة لسداد الديون المتراكمة على الجامعة لدى البنك، وأيضًا تراكم استحقاقات مالية لدى حكومة سلام فياض.
وكانت ادارة لجامعة سعت لإنقاذ الوضع من التدهور، ما ادى الى اتفاق مع بنك فلسطين على ان يقوم الاخير بحل الأزمة وتم صرف 80% من راتب شهر شباط و30% مستحقات سابقة.
وأكد رئيس نقامة العاملين عبد الله نجاجرة ان الطلبة قادرين على الخروج من ازمتهم بعد هذه الاستثناءات التي حصلت، وبالتالي ستجد الجامعة والطلبة طرقاً لتجاوز ما امكن من الاثار السلبية المترتبة من الانقطاع عن التعليم. وستعمل الجامعة جاهدة على تخفيف هذه الضغوط والتي ترتبت على الطلبة وذلك بعقد جلسات للمجلس الاكاديمي والذي سيحدد فيه كيفية تعويض الطلبة من مواد دراسية بطريقة سليمة يكون فيها الطالب قادرا على العطاء والتقدم.
وأوضح القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة زياد ابو عواد ان عودة الحياة الجامعية الى طبيعتها بعد تعطيل الجامعة لفترة طويلة ليعود بعد ذلك الطلبة الى مقاعدهم الدراسية بالشكل المعتاد وبذلك عودة النشاطات الطلابية الى طبيعتها، حيث وضعت الجامعة خطة على جميع المستويات خاصة الاكاديمية لتعويض ما فات الطلبة من مواد دراسية ليتمكن الطلبة من انهاء الفصل الدراسي الحالي بالشكل المعتاد.
ودعا رئيس مجلس الطلبة فادي شواهين الى تعزيز الثقة بالذات، وان يقوم الطلبة بالالتزام ببرامجهم
 ـــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »