أعلنت حركة حماس، صباح أمس الأربعاء، عن رفضها لزيارة الرئيس الأمريكي أوباما للأقصى بحماية الاحتلال، محذرة من خطورة الزيارة في إضفاء شرعية زائفة للاحتلال على الأقصى والمقدسات الإسلامية

تاريخ الإضافة الخميس 21 آذار 2013 - 12:38 م    عدد الزيارات 2445    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت حركة حماس، صباح أمس الأربعاء، عن رفضها لزيارة الرئيس الأمريكي أوباما للأقصى بحماية الاحتلال، محذرة من خطورة الزيارة في إضفاء شرعية زائفة  للاحتلال على الأقصى والمقدسات الإسلامية.
وصرَّح مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية  "حماس"، في بيان لها عن رفض الحركة المطلق لهذه الزيارة تحت رعاية الاحتلال الصهيوني، كما تحذر من خطورتها وخرقها للمواثيق الدولية بإضفاء الشرعية للاحتلال وتكريس هيمنته على المسجد الأقصى الذي هو وقف إسلامي خالص.
وأضاف المصدر أنه  في الوقت الذي نحذر فيه من التداعيات الخطيرة لهذه الزيارة المحتملة، فإنَّ الحركة تطالب الإدارة الأمريكية إلى إعادة النظر في ترتيب هذه الزيارة تحت حراسة الاحتلال والعدول عنها وعدم المشاركة في تكريس الاحتلال وتعزيز مخططاته التهويدية للمعالم والمقدسات الإسلامية.
 
كما دعت حماس خلال البيان، الفلسطينين إلى إعلان رفضهم لهذه الزيارة، كما طالبت كل من، منظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، إلى التحرّك الفاعل لمنع الزيارة تحت الرعاية الصهيونية وقطع الطريق أمام إضفاء أي شرعية للاحتلال على المعالم والمقدسات الإسلامية.



الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »