المطران حنا: الاعتداء على الأقصى هو اعتداء على المسلمين والمسيحيين

تاريخ الإضافة الخميس 7 آذار 2013 - 10:27 ص    عدد الزيارات 2246    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن الاعتداء على المسجد الأقصى هو اعتداء على المسلمين والمسيحيين.
جاءت تصريحات المطران حنا خلال لقائه الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس بمقر الهيئة في البلدة القديمة على ضوء الاعتداءات المتواصلة والمتصاعدة بحق المسجد الأقصى المبارك.
واستنكر المطران حنا بشدة اعتداء شرطي صهيوني على طالبات العلم وركله نسخة من القرآن الكريم بقدمه ودوسه عليه في باحات المسجد الأقصى.
وأضاف بأن الاعتداء على الأقصى وعلى الرموز الدينية الإسلامية هو ليس اعتداء على المسلمين لوحدهم بل هو اعتداء على كل مكونات الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه.
من جانبه، أكد الشيخ صبري على وحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه وبرفض سياسات الاحتلال العنصرية.


الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »