الاحتلال يعتقل مقدسياً بتهمة "التخابر" مع حركة حماس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 شباط 2015 - 9:52 م    عدد الزيارات 4344    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة حماس، محمد علي أبو تايه

        


 قدمت نيابة الاحتلال الصهيوني العامة في القدس، أمس الاثنين، إلى المحكمة المركزية في المدينة لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال ضد الشاب محمد علي أبو تايه من بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى، وهو في العشرين من العمر تنسب له تهمة التواصل مع عميل خارجي من حركة حماس.


وبحسب ما جاء في لائحة الاتهام فإن أبو تايه قام عام 2013 وخلال دراسته في جامعة" اليرموك" في الأردن بالتعرف على ناشط في حماس وأصبحا صديقين عن طريق الفيسبوك وبواسطة اللقاءات المتكررة بينهما.


وانه في ايار 2014 اقترح الناشط في حماس للمتهم الانضمام لحماس عارضاً أمامه عدة احتمالات: أن يكون شهيداً، أو اسيراً أو مطلوباً، كما جاء في لائحة الاتهام.


ولاحقا تم اقتراح الالتحاق بالتدريبات على حمل السلاح، وتم التوضيح له انه بعد الانتهاء من التدريبات الأمنية سينضم الى خلية القدس يقوم من خلالها بنقل وجمع المعلومات ونقل السلاح.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »