التجمع الطلابي يرسم البسمة على وجوه الأطفال المرضى في مستشفى المقاصد

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 تشرين الأول 2012 - 8:40 ص    عدد الزيارات 2203    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك وبداية السنة الدراسيّة، زارت مجموعة من التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبريّة في القدس المحتلّة، الأطفال المرضى من الضفّة الغربيّة وقطاع غزّة الذين يتعالجون في مستشفى المقاصد في الطور.

وقام أعضاء التجمع الطلابي أثناء الزيارة بالتحدث مع الأطفال واللعب معهم، وتوزيع الهدايا والقصص والكتب المعلوماتيّة للأطفال حسب الأجيال المناسبة.
 
واعتبرت الطالبة فاطمة صبّاح عضو سكرتاريا التجمع الطلابي في القدس هذه الخطوة تأتي تشديدًا على أننا جزء لا يتجزأ من شعبنا الفلسطيني.
 وأضافت "ألم شعبنا في الضفّة والقطاع هو ألمنا أيضًا، فالأطفال يعانون الأمرّين، حالتهم الصحيّة الصعبة، والحصار والتضييقات التي يفرضها عليهم الاحتلال".

كما قال الطالب أمير قادري عضو التجمع الطلابي :"هذا ما نقصده بالخروج من أسوار الجامعة والانخراط والالتحام في قضايا وهموم شعبنا".
 وشدّد أن إدخال البسمة إلى وجوه الأطفال هو واجب إنساني من الدرجة الأولى، وخصوصًا في ظل الحصار والتضييقات التي يفرضها الاحتلال عليهم.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »