القدس: مخيما شعفاط وقلنديا يشهدان مواجهات ضد قوات الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 أيلول 2012 - 10:07 ص    عدد الزيارات 1749    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اندلعت مساء أمس الثلاثاء 25-9-2012 مواجهات في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة بالقرب من المعبر العسكري، بين شبان المنطقة وقوات الاحتلال، حيث استخدم الشبان خلالها الحجارة والزجاجات الفارغة وأغلقوا الشارع الرئيسي بكتل من الصخور والحجارة الكبيرة، فيما أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المطاطي.
كما تتواصل المواجهات منذ عدة أيام عند معبري مخيم شعفاط وحي رأس خميس وسط القدس المحتلة، احتجاجًا على إغلاق قوات الاحتلال معبر رأس خميس أمام العمال والموظفين وطلاب المدارس في المنطقة ، والتضييق عليهم من خلال بناء الجدار الفاصل وزيادة معاناتهم لدى وصولهم إلى أعمالهم ومدارسهم .
وقال شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية شارع مخيم شعفاط الرئيسي من داخل المعبر، ولاحقت الشبان وأطقت قنابل الصوت والغاز نحوهم. فيما أغلق الشبان الشارع الرئيسي المؤدي لمعبر رأس خميس بحاوية نفايات كبيرة.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »