الرويضي : الإحتلال يسعى لتنفيذ مخطط هدم حي البستان الشهر المقبل

تاريخ الإضافة الأحد 2 أيلول 2012 - 11:52 ص    عدد الزيارات 2033    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


رجح مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس احمد الرويضي تنفيذ بلدية الاحتلال مخطط هدم حي البستان الشهر المقبل حسب تأكيدات وتسريبات إسرائيلية لتنفيذ المخطط المذكور بدعم من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وقال الرويضي : “إن توزيع بلدية الاحتلال لخمسة إخطارات بالهدم لمنازل المواطنين في حي البستان أمس يندرج ضمن المخطط لهدم ثمانية وثمانين منزلا في هذا الحي، مضيفا أن سلطات الاحتلال وبهذه الاخطارات ترسل رسالة الى المواطنين بأنها مصممة على هدم منازلهم لدفعهم الى الهجرة الطوعية”.

واشار الرويضي إلى ان المعركة في القدس المحتلة معركة ديمغرافية بامتياز، تهدف لتقليص عدد المقدسيين الى ما نسبته اثني عشر بالمئة من سكان القدس المحتلة بشقيها الشرقي والغربي، بعد ان كانوا يشكلون اكثر من ثمانية وثلاثين بالمئة من السكان.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »