مستوطنون يقطعون أشجارا من منطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 1 تموز 2012 - 11:24 ص    عدد الزيارات 2104    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فوجئ سكان بلدة سلوان أمس بقيام عدد من المستوطنين بقطع أشجار خضراء من منطقة القصور الأموية الواقعة جنوب المسجد الأقصى.
وعند استفسار المواطنين منهم عن سبب قطعهم لهذه الأشجار، إدعوا أنها منطقة "مطاهر الهيكل"، وبعد تجميعهم كمية من هذه الأشجار حضرت للمكان حافلة كبيرة، فقاموا بنقل الأشجار إلى الحافلة دون أن تعرف وجهتها.
يذكر أن القصور الأمور مستهدفه من قبل الاحتلال منذ سنوات طويلة، فعدا عن الحفريات التي جرت فيها من أجل تزييف الحجارة هناك والقيام بنقل عدد من حجارتها، قامت باستخدام جانب منها كمدرج ومسرح حيث يتم عرض أفلام سينمائية على جدار المسجد الأقصى الجنوبي المحاذي لها .
كما تأتي يوميا العديد من الوفود السياحية اليهودية إلى هذه القصور، حيث يزورون المتحف المحاذي لها، ومعظم هذه المنطقة أحيطت بكاميرات مراقبة .


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »