الهيئة الإسلامية العليا بالقدس تستنكر منع دخول د. بكيرات إلى الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 حزيران 2012 - 11:51 م    عدد الزيارات 1957    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قرار سلطات الإحتلال بمنع الدكتور ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى المبارك من دخول الأقصى لمدة شهر، ومنعه أيضاً من الاتصال بوسائل الإعلام.
وقالت الهيئة، في بيان وصلت نسخة منه لمراسلنا في القدس المحتلة، بأن منع بكيرات من دخول الأقصى هو انتهاك لحرية العبادة، وأن منعه من الاتصال بوسائل الإعلام هو تكميم للأفواه، ويتعارض مع حرية الفكر والتعبير.
من جانبه، أكد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة بأن هذا القرار غير مسبوق، وغير مألوف لدى دول العالم، وأن قرارات المنع الصادرة عن سلطات الإحتلال بحق بكيرات وغيره من المواطنين هي قرارات باطلة وغير قانونية وغير شرعية وغير إنسانية.
وأضاف الشيخ صبري: إن من حق أي مسلم شرعاً أن يصلي  في الأقصى بحرية دون منع ودون ملاحقة ودون مضايقة.
 


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »