الهيئة الإسلامية العليا بالقدس تستنكر منع دخول د. بكيرات إلى الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 6 حزيران 2012 - 11:51 م    عدد الزيارات 1916    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قرار سلطات الإحتلال بمنع الدكتور ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى المبارك من دخول الأقصى لمدة شهر، ومنعه أيضاً من الاتصال بوسائل الإعلام.
وقالت الهيئة، في بيان وصلت نسخة منه لمراسلنا في القدس المحتلة، بأن منع بكيرات من دخول الأقصى هو انتهاك لحرية العبادة، وأن منعه من الاتصال بوسائل الإعلام هو تكميم للأفواه، ويتعارض مع حرية الفكر والتعبير.
من جانبه، أكد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة بأن هذا القرار غير مسبوق، وغير مألوف لدى دول العالم، وأن قرارات المنع الصادرة عن سلطات الإحتلال بحق بكيرات وغيره من المواطنين هي قرارات باطلة وغير قانونية وغير شرعية وغير إنسانية.
وأضاف الشيخ صبري: إن من حق أي مسلم شرعاً أن يصلي  في الأقصى بحرية دون منع ودون ملاحقة ودون مضايقة.
 


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »