محاولات صهيونية للاستيلاء على منزل في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الإثنين 9 شباط 2015 - 6:15 م    عدد الزيارات 4309    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة متطرفين، استيلاء

        


 حاولت مجموعة من المستوطنين اليهود، اليوم الإثنين، الاستيلاء على منزل يعود لعائلة صب لبن في 'عقبة الخالدية' بالبلدة القديمة من القدس المحتلة.


وحسب صاحب المنزل أحمد صب لبن فقد حاول مستوطنون اقتحام منزله برفقة مجموعة من دائرة الهجرة الصهيونية للاستيلاء على المنزل بعد خسارة القضية في محكمة الاحتلال "الصلح" غربي المدينة.


وأوضح أن ما أفشل الاستيلاء على المنزل تواجد ابنه مصطفى (9 أعوام) فيه، والذي لم يفتح الأبواب لهم الى حين وصول ذويه.
وكانت عائلة صب لبن تقدمت باستئناف على قرار محكمة "الصلح" في محكمة الاحتلال المركزية وتاريخها محدد في 31/5/2015، إلا أن المستوطنين لم ينتظروا القرار وقدموا للاستيلاء عليه عنوة.


يذكر أن عائلة صب لبن استأجرت المنزل عام 1956 من ما يسمى 'حارس أملاك العدو الأردني' وتدفع من وقتها بدل إيجار كمستأجر محمي للعقار، مع العلم أن ملكية المنزل تعود ليهود منذ القدم، إلا أن جمعية 'عطيرت كوهانيم' الاستيطانية رفعت قضية للاستيلاء على المنزل في عام 2010 وقد خسرت العائلة القضية العام الماضي، علماً أن منزل عائلة صب لبن هو المنزل العربي الأخير الذي تبقى بعد الاستيلاء على عدة منازل في عقبة الخالدية.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »