مناقصة لبناء 580 وحدة استيطانية بالقدس

تاريخ الإضافة السبت 7 شباط 2015 - 1:10 م    عدد الزيارات 4031    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قال "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان" إن ما تُعرف بـ "سلطة أراضي إسرائيل" أعلنت عن طرح مناقصة لبناء 580 وحدة استيطانية جديدة في شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأوضح المكتب الوطني أن الحديث يدور حول 580 غرفة فندقية ستتم إقامتها في منطقة "تل القصر" المطلة على جبل الزيتون شما شرق مدينة القدس.
وبحسب التقرير، فإن هذه المناقصة تشكّل المرحلة الأولى من تسويق أراضي المخطط الذي يتضمن إقامة 1330 غرفة فندقية في المنطقة ذاتها.

وأشارت الهيئة المقدسية، إلى أن "سلطة أراضي إسرائيل" تشرف على تنفيذ هذا المخطط بالتعاون مع وزارة التعاون الاسرائيلية والشركة السياحية الحكومية، كما أنها هي من تقوم بتمويل هذا المشروع، في حين يقتصر دور وزارة السياحة على تولّي نفقات الرسوم والضرائب المخصّصة لبلدية القدس الاحتلالية.
 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »