القدس وضواحيها تشهد اجراءات عسكرية مشددة تحسبا من تجدد المواجهات‎

تاريخ الإضافة الأحد 26 شباط 2012 - 11:55 ص    عدد الزيارات 1660    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تحولت أحياء عديدة من مدينة القدس وضواحيها منذ ساعات فجر اليوم الاحد الى ما يشبه الثكنة العسكرية في ظل التواجد العسكري المكثف لجنود وآليات الاحتلال في العديد من الشوارع والبلدات والأحياء.
ونشرت سلطات الاحتلال أعداد كبيرة من عناصر وحداتها الخاصة وشرطتها وحرس حدودها في البلدة القديمة بالقدس وخاصة بمحيط المسجد الاقصى المبارك، فيما تقوم عناصر شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الاقصى الرئيسية الخارجية بطاقات هوية الشبان خلال دخولهم للصلاة في المسجد ومنحهم بطاقات خاصة يستردون فيها بطاقاتهم بعد خروجهم من المسجد.
كما تنتشر اعداد كبيرة من قوات وشرطة الاحتلال في معظم شوارع وطرقات المدينة وعلى مداخل الاحياء والشوارع القريبة والمتاخمة للبلدة القديمة وتحديدا في مداخل قرى وبلدات وأحياء سلوان والطور والثوري وعناتا والرام وشعفاط وأحياء أخرى.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن شرطة الاحتلال نصبت العديد من الحواجز والكمائن وأوقفت عشرات السيارات المقدسية وحررت لأصحابها مخالفات مالية وصفها المواطنون بالكيدية والقهرية.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »