القدس وضواحيها تشهد اجراءات عسكرية مشددة تحسبا من تجدد المواجهات‎

تاريخ الإضافة الأحد 26 شباط 2012 - 11:55 ص    عدد الزيارات 1765    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تحولت أحياء عديدة من مدينة القدس وضواحيها منذ ساعات فجر اليوم الاحد الى ما يشبه الثكنة العسكرية في ظل التواجد العسكري المكثف لجنود وآليات الاحتلال في العديد من الشوارع والبلدات والأحياء.
ونشرت سلطات الاحتلال أعداد كبيرة من عناصر وحداتها الخاصة وشرطتها وحرس حدودها في البلدة القديمة بالقدس وخاصة بمحيط المسجد الاقصى المبارك، فيما تقوم عناصر شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الاقصى الرئيسية الخارجية بطاقات هوية الشبان خلال دخولهم للصلاة في المسجد ومنحهم بطاقات خاصة يستردون فيها بطاقاتهم بعد خروجهم من المسجد.
كما تنتشر اعداد كبيرة من قوات وشرطة الاحتلال في معظم شوارع وطرقات المدينة وعلى مداخل الاحياء والشوارع القريبة والمتاخمة للبلدة القديمة وتحديدا في مداخل قرى وبلدات وأحياء سلوان والطور والثوري وعناتا والرام وشعفاط وأحياء أخرى.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن شرطة الاحتلال نصبت العديد من الحواجز والكمائن وأوقفت عشرات السيارات المقدسية وحررت لأصحابها مخالفات مالية وصفها المواطنون بالكيدية والقهرية.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »