الأوقاف تحذر من مخطط تحويل باب الجديد إلى منطقة سياحية

تاريخ الإضافة الإثنين 2 شباط 2015 - 11:34 م    عدد الزيارات 4342    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة باب الجديد، وزارة الأوقاف

        


حذَّرت وزارة الأوقاف الفلسطينية من تنفيذ حكومة الاحتلال الصهيوني لمخطط تهويدي يقضي بتحويل باب الجديد (أحد أبواب القدس القديمة) إلى منطقة سياحية وتجارية.

وأكدت على لسان وكيل الوزارة الدكتور حسن الصيفي، أن الاحتلال رصد نحو 2.5 مليون دولار لتنفيذ المخطط بهدف طمس معالم القدس ودثر حضارتها التاريخية والإسلامية.

ونوَّه الصيفي إلى أن هذا المخطط يتنافى مع كافة الاتفاقات والمعاهدات الدولية التي تنص على حماية المقدسات والحفاظ على المقومات الرمزية.
 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »