إحكام السيطرة على باب المغاربة، مدخل الاحتلال للسيطرة على الأقصى

مؤسسة القدس الدولية: تقدير موقف حول هدم طريق المغاربة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 كانون الأول 2011 - 3:36 م    عدد الزيارات 5358    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


اضغط هنا لمطالعة التقدير كاملاً على الموقع

 اضغط هنا لتحميل الملف بصيغة pdf  (6 صفحات، 2MB)

اضغط هنا لتحميل الملف بصيغة word (3 صفحات، 24KB)   أطلقت مؤسسة القدس الدولية تقدير موقف حول نية الاحتلال الإسرائيلي هدم طريق باب المغاربة في السور الغربي للمسجد الأقصى. يتوقف التقدير عند المحطات الأساسية من اعتداءات الاحتلال على طريق باب المغاربة مقدمًا عرضًا لتفاصيل مخطط الاحتلال ومستحضرًا الخطورة الدينية والسياسية والحضارية لهذا المخطط الذي يمثل خطوة متقدمة على طريق سيطرة الاحتلال على المسجد الأقصى بشكل كامل. التقدير الذي أكد إمكانية إرغام الاحتلال على التراجع عن مخططه إذا توفر الضغط العربي والإسلامي الكافي وجّه رسائل إلى الجهات والأطراف الفاعلة والمؤثرة في هذه القضية ودعا الأردن ومصر ودول المغرب العربي والسلطة الفلسطينية وفصائل المقاومة والفلسطينية والشعوب العربية ووسائل الإعلام وكل القوى والهيئات إلى هبة تنقذ فيها قدسها ومقدساتها وتوصل رسالة للاحتلال بأنه ولّى الزمن الذي يعتدي فيه على مقدسات الأمة بلا حسيب ولا رقيب.  

اضغط هنا لمطالعة التقدير كاملاً على الموقع

 اضغط هنا لتحميل الملف بصيغة pdf  (6 صفحات، 2MB)اضغط هنا لتحميل الملف بصيغة word (3 صفحات، 24KB) مؤسسة القدس الدولية، بيروت 13/12/2011

 


الكاتب: mariam

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »