شرطة الاحتلال تعرقل عمل المسعفين في القدس القديمة والأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 4 آب 2011 - 9:37 ص    عدد الزيارات 2421    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكدت جمعية اتحاد المسعفين العرب بأن شرطة الاحتلال عرقلت عمل طواقمها في اليومين الماضيين بشهر رمضان الكريم في القدس القديمة وخلال دخول هذه العناصر للمسجد الأقصى المبارك للقيام بواجباتها.


وقال محمد غرابلي رئيس الجمعية بأن الجمعية واجهت صعوبات كبيرة في إدخال مستلزماتها إلى ساحات المسجد الأقصى وهي معدات إسعاف خاصة للمصلين في المسجد.

 

وأضاف غرابلي أن جمعيته قامت بالتنسيق مع إدارة الأوقاف لدخول طواقمها ومعداتهم بشكل سريع وسهل إلى ساحات المسجد الأقصى لأداء عملها تجاه المصلين, إلا أن طواقم الجمعية فوجئت خلال محاولة إدخال المستلزمات الخاصة بالإسعاف بمنعها من الدخول إلى المسجد الأقصى لعدم وجود تصريح مثبت.

 

وأوضح أنه تم في نهاية المطاف وبمساعدة الأوقاف إدخال المستلزمات والمسعفين لأداء عملهم.

 

ولفت غرابلي إلى أن شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى الخارجية عادة ما تعرقل دخول المسعفين الفلسطينيين في أيام الجمع وبشهر رمضان في الوقت الذي يتدفق فيه آلاف المصلين على المسجد وهو ما يتطلب وجود المسعفين بكامل معداتهم في باحات المسجد ومرافقه المختلفة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »