أعداد كبيرة من غلاة المتطرفين اليهود تستبيح المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 9 حزيران 2011 - 2:02 م    عدد الزيارات 2241    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استباح العشرات من اليهود المتطرفين، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، بحراساتٍ معززة من شرطة الاحتلال التي رافقتهم في جولاتهم الاستفزازية في مرافق وباحات المسجد المبارك.

 

ووفق برامج الجماعات اليهودية المتطرفة، فإن معظم الذين دخلوا المسجد الأقصى اليوم هم من غلاة المتطرفين من مستوطنة "كريات أربع" بمدينة الخليل، والذين تم نقلهم بحافلات خاصة إلى باحة حائط البراق بهدف اقتحام الأقصى وإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحات الأقصى لمناسبة اليوم الأخير بعيد "شفوعوت-البواكير" أو ما يعرف بعيد نزول التوراة.

 

وحسب حراس المسجد المبارك، فإن أعداد المستوطنين الذين دخلوا اليوم إلى المسجد المبارك هو الأكبر خلال أيام العيد اليهودي، وجاء بعد المس الخطير بحرمة المسجد يوم أمس حينما فتح احد عناصر هذه الجماعات زجاجة من الخمر وسكبها في باحات المسجد.

 

وكانت أعداد من المصلين تواجدت منذ ساعات فجر اليوم في المسجد الأقصى للوقوف بوجه الجماعات المتطرفة الا أن قوات الاحتلال المعززة حالت دون اقترابهم منهم وهددت باعتقال من يعترض سبيلهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »