المبعدة "خديجة خويص" تعود للمرابطة في ساحات المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 كانون الثاني 2015 - 11:51 م    عدد الزيارات 4307    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة مقدسيات، خديجة خويص، مبعدات

        


بعد أن أمضت "21" يوماً على أبواب المسجد الأقصى، أنهت المقدسية "خديجة خويص" مدة إبعادها عنه وفقاً لقرار أصدرته حكومة الاحتلال بحقها، حيث عادت "الخويص" للمرابطة مع أخواتها المقدسيات اللواتي يتصدين لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.


يشار أن سلطات الاحتلال كانت قد أفرجت سابقاً عن "الخويص"، بعد إجبارها على دفع غرامة مقدارها (1000) شيكل، بالإضافة إلى إصدار قرار بإبعادها عن المسجد الأقصى لمدة (21) يوماً، والذي انتهى اليوم.


يذكر أن هذا الإبعاد ليس الأول الذي تصدره سلطات الاحتلال بحق المدرسة المقدسية حيث أبعدت "الخويص" لمرتين سابقتين
 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »