"لا للانقسام لا للاحتلال": عنوان مسيرات وفعاليات نسوية مقدسية في يوم المرأة

تاريخ الإضافة الأربعاء 9 آذار 2011 - 9:28 ص    عدد الزيارات 2409    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شعارات موحدة عنوانها الأساسي: "لا للانقسام لا للاحتلال" وبرفع الأعلام الفلسطينية، انطلقت في العديد من الأماكن بمدينة القدس المحتلة فعاليات ومسيرات جماهيرية نسوية حاشدة لمناسبة يوم المرأة الفلسطيني الذي يتزامن ويوم المرأة العالمي.

 

وانطلقت أولى الفعاليات من معبر قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة، حيث تجمعت اللجان النسوية ولجان المرأة من كل أحياء ومناطق القدس تلبية لدعوة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع القدس والائتلاف الأهلي من أجل القدس.

 

ورقعت المشاركات لافتات بعدة لغات تندد بالاحتلال وتدعو لإنهاء الانقسام وإنهاء الاحتلال كما رفع النسوة الإعلام الفلسطينية ورددن هتافات وطنية متعددة قبل أن يتوجهن إلى وسط مدينة القدس المحتلة والاعتصام على درجات باحة باب العامود قرب أسوارت المدينة المقدسة.

 

واستكملت المشاركات فعالياتها بالتوجه إلى خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك ونظمن مؤتمرا صحفيا عبرت فيه نساء القدس عن تضامنها مع نساء وأطفال وأهالي سلوان أمام الهجمة الشرسة المستمرة والمتواصلة من قبل الاحتلال منذ عدة شهور.

 

واستنكرت المتحدثات الاعتداء على النساء والأطفال وطالبت المجتمع الدولي بالخروج عن صمته وتحريك مؤسساته الدولية لممارسة دورها في حماية السكان ووضع حد لاعتداءات الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

إلى ذلك، نظم برلمان الشباب الفلسطيني-لجنة المرأة في القدس، ورشة عمل بعنوان: "المرأة والإعلام" تشرف عليها الشابة مروة حلواني وذلك في مقر مؤسسة الرؤيا في القدس المحتلة.

من جانبها، أصدرت دائرة المرأة بمركز المنتدى الثقافي في القدس بيانا بهذه المناسبة، أكدت فيه "أن يوم المرأة العالمي يأتي هذا العام، والمرأة الفلسطينية على أرض الوطن تحت الاحتلال،؛ ترفع رايات التحرر الوطني بيد؛ ورايات المساواة والتحرر الاجتماعي باليد الأخرى، برنامج التحرر الوطني وتقرير المصير والدولة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس على الأرض المحتلة عام 1967، وحق العودة؛ وبرنامج المساواة في الحقوق الديمقراطية الاجتماعية، والعدالة والمساواة والكرامة والمشاركة الكاملة للمرأة الفلسطينية".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »