المئات من الطلبة العرب يتظاهرون في الجامعة العبرية بالقدس رفضا للتجنيد

تاريخ الإضافة الجمعة 9 أيار 2014 - 9:44 ص    عدد الزيارات 8126    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


المئات من الطلبة العرب يتظاهرون في الجامعة العبرية بالقدس رفضا للتجنيد

شارك  المئات من الطلبة العرب في الجامعة العبرية في القدس يوم أمس بتظاهرة احتجاجية على مخطط التجنيد للجيش الصهيوني، ورفضًا لقمع حرية التعبير التي تمارسها الجامعة ضد الطلاب العرب.
وقد نظمت  المظاهرة في  جبل المشارف داخل الحرم الجامعي وسط القدس المحتلة، بمشاركة أكثر من 150 طالبا من كافة الحركات الطلابية،  وبمشاركة النائبين: حنين زعبي ومحمد بركة.

وانضم إلى التظاهرة عدد كبير من الطاقم الأكاديمي في الجامعة، بينهم محاضرون ومعيدون، ورفع المتظاهرون شعارات ضد مخطط التجنيد وضد قمع حرية التعبير عن الرأي، وقال المنظمون إن هذه التظاهرة تأتي استمرارا للحراك ضد مخططات التجنيد التي تهدف إلى تفتيت الهوية العربية الفلسطينية من خلال محاولات سلخ العرب المسيحيين عن انتمائهم الوطني والقومي.

وأكد المتظاهرون على رفضهم قمع حرية التعبير، ورفض عنصرية الجامعة العبرية في التعامل مع الطلاب العرب. كما أكدوا على أن التظاهرة تأتي في سياق الحراك ضد مؤامرة التجنيد للجيش الصهيوني بكافة أشكاله ومسمياته.
ـــــــــــــــــــــ

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »