إبعاد ثلاث نساء وطفلة عن المسجد الأقصى لـ 15 يوماً

تاريخ الإضافة الخميس 22 كانون الثاني 2015 - 11:09 م    عدد الزيارات 5084    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة مقدسيات، ابعاد، نور أبو سنينة، براء النتشة، حور عابدين، أماني الطويل

        


قررت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، إبعاد ثلاث سيدات وطفلة، من سكان القدس، عن المسجد الأقصى المبارك لمدة خمسة عشر يوماً.

وشمل القرار كل من المرابطات في الأقصى المبارك: أماني الطويل، ونور أبو سنينة، وبراء النتشة، كما شمل الطفلة حور عابدين، 14 عاماً، في حين ما تزال السيدة المقدسية عبير عودة رهن التحقيق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت اليوم المرابطات المقدسيات على أبواب المسجد الأقصى، بسبب المشاركة في هتافات التكبير ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك.

تجدر الاشارة الى أن شرطة الاحتلال التي تمثل الذراع المتقدم لسلطات الاحتلال في الأقصى، صعّدت من سياسة اعتقالها للمرابطات في المسجد الاقصى ومن ثم إبعادهن عنه لفترات متفاوتة، وبات لا يمر يوم إلا بأوامر إبعادٍ جديدة بحق المرابطات، في محاولة لإجهاض أي تحرك ضد اقتحامات وعربدات المستوطنين في المسجد الأقصى.
 

*الصورة أرشيفية

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »