إبعاد ثلاث نساء وطفلة عن المسجد الأقصى لـ 15 يوماً

تاريخ الإضافة الخميس 22 كانون الثاني 2015 - 11:09 م    عدد الزيارات 5139    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة مقدسيات، ابعاد، نور أبو سنينة، براء النتشة، حور عابدين، أماني الطويل

        


قررت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الخميس، إبعاد ثلاث سيدات وطفلة، من سكان القدس، عن المسجد الأقصى المبارك لمدة خمسة عشر يوماً.

وشمل القرار كل من المرابطات في الأقصى المبارك: أماني الطويل، ونور أبو سنينة، وبراء النتشة، كما شمل الطفلة حور عابدين، 14 عاماً، في حين ما تزال السيدة المقدسية عبير عودة رهن التحقيق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت اليوم المرابطات المقدسيات على أبواب المسجد الأقصى، بسبب المشاركة في هتافات التكبير ضد اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك.

تجدر الاشارة الى أن شرطة الاحتلال التي تمثل الذراع المتقدم لسلطات الاحتلال في الأقصى، صعّدت من سياسة اعتقالها للمرابطات في المسجد الاقصى ومن ثم إبعادهن عنه لفترات متفاوتة، وبات لا يمر يوم إلا بأوامر إبعادٍ جديدة بحق المرابطات، في محاولة لإجهاض أي تحرك ضد اقتحامات وعربدات المستوطنين في المسجد الأقصى.
 

*الصورة أرشيفية

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »