مستوطنون يستفزون المصلين بالمسجد الأقصى (صور)

تاريخ الإضافة الخميس 22 كانون الثاني 2015 - 10:58 ص    عدد الزيارات 4296    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة المرابطات، اقتحام

        


مارست عصابات المستوطنين اليهود، اليوم الخميس، حركات استفزازية يحق المصلين بالمسجد الأقصى، وبحق النساء المبعدات عن الأقصى؛ اللواتي يعتصمن على بوابات المسجد الخارجية، في حين تواصلت الاقتحامات للمسجد، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، من باب المغاربة تحيطها وتحرسها عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
ولفت مراسلنا الى لجوء عدد من المستوطنين لتصوير النساء المرابطات والمعتصمات بالقرب من بوابات الاقصى وسط ضحكات وكلمات استفزازية في طريقهم للمشاركة في اقتحاماتٍ جديدة للمسجد الأقصى.
في الوقت نفسه، واصل المصلون، خاصة النساء المرابطات، التصدي لاقتحامات المستوطنين بهتافات التكبير، وملاحقة مجموعات المستوطنين لمنعهم من ممارسة شعائر تلمودية في المسجد، وسط تهديدٍ ووعيدٍ من شرطة الاحتلال المُصاحبة للنساء بالاعتقال والإبعاد عن المسجد المبارك.
وتواجد في الأقصى اليوم عدد كبير من المواطنين من القدس المحتلة وأراضي الـ 48 وانتشروا جنباً الى جنب حراس المسجد في كافة أركانه ومرافقه، في ما واصلت شرطة الاحتلال احتجاز بطاقات روّاد الأقصى من فئتي الشبان والنساء على البوابات الرئيسية للمسجد الى حين خروجه أصحابها منه.
 









براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »