دائرة آثار الاحتلال تعتدي على سبيل باب الأسباط بحجة الترميم

تاريخ الإضافة الإثنين 11 تشرين الأول 2010 - 10:00 ص    عدد الزيارات 2561    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قام عدد من عمال دائرة آثار الاحتلال، وبحماية قوات شرطة الاحتلال باستخدام المطارق، والأزاميل لتكسير بعض حجارة السبيل وإزالة الكحلة عن أحجار أخرى من أحجار السبيل الأمر الذي استدعى تدخل دائرة الأوقاف الإسلامية لحماية السبيل من الاعتداء على الأثر الإسلامي.

 

وساند موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية عدد من شبان وأهالي البلدة القديمة الذين سحبت هوياتهم وتم تصويرهم من قبل المخابرات وتهدديهم بالسجن في حال عدم ابتعادهم عن مكان السبيل.

 

يذكر أن السبيل يعود إلى العهد العثماني بناه السلطان سليمان القانوني ضمن ستة أسبله بناها في مدينة القدس وهو ملك للأوقاف الإسلامية التي لم تنمح دائرة آثار الاحتلال الأذن للعمل في الموقع.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »