الهيئة الإسلامية العليا تستنكر إزالة ممر باب المغاربة الخارجي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيلول 2010 - 4:54 م    عدد الزيارات 2170    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة إزالة سلطات الاحتلال لممر باب المغاربة التاريخي والمؤدي إلى المسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضح سماحة الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية، في بيان أصدره المخاطر التي تهدد منطقة باب المغاربة، وذلك بمحاولة هدم الممر المؤدي إلى باب المغاربة، وإقامة جسر معلق بدلاً عنه.

 

وأكد البيان بأن "إزالة هذا الممر هو اعتداء على الوقف الإسلامي لأن المنطقة برمتها هي وقف إسلامي بالإضافة إلى أن هذا الممر يشتمل على آثار إسلامية يعود جزء منها إلى العهد الإسلامي، كما أن إزالة هذا الممر هو طمس لمعالم المنطقة وتغييرٌ لطابعها التاريخي الحضاري".

 

وجاء في البيان: "والمعلوم أن جزءاً من هذا الممر سبق أن انهار عام 2004م نتيجة الحفريات الصهيونية حوله وأسفله، وكان من واجب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس القيام بترميمه إلا أن سلطات الاحتلال منعت ترميمه وذلك بهدف إزالته".

 

وطالبت الهيئة الإسلامية، في بيانها، منظمة اليونسكو الدولية التدخل لحماية الآثار والتراث، كما ناشدت المؤسسات التي تُعنى بالحضارة والتراث التدخل لمنع السلطات المحتلة هدم هذا الممر الأثري التاريخي، وأكدت أن الاعتداء لا يكسب المعتدي أي حق مهما طال الزمان.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »