الهيئة الإسلامية العليا تستنكر إزالة ممر باب المغاربة الخارجي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 14 أيلول 2010 - 4:54 م    عدد الزيارات 2213    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة إزالة سلطات الاحتلال لممر باب المغاربة التاريخي والمؤدي إلى المسجد الأقصى المبارك.

 

وأوضح سماحة الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية، في بيان أصدره المخاطر التي تهدد منطقة باب المغاربة، وذلك بمحاولة هدم الممر المؤدي إلى باب المغاربة، وإقامة جسر معلق بدلاً عنه.

 

وأكد البيان بأن "إزالة هذا الممر هو اعتداء على الوقف الإسلامي لأن المنطقة برمتها هي وقف إسلامي بالإضافة إلى أن هذا الممر يشتمل على آثار إسلامية يعود جزء منها إلى العهد الإسلامي، كما أن إزالة هذا الممر هو طمس لمعالم المنطقة وتغييرٌ لطابعها التاريخي الحضاري".

 

وجاء في البيان: "والمعلوم أن جزءاً من هذا الممر سبق أن انهار عام 2004م نتيجة الحفريات الصهيونية حوله وأسفله، وكان من واجب دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس القيام بترميمه إلا أن سلطات الاحتلال منعت ترميمه وذلك بهدف إزالته".

 

وطالبت الهيئة الإسلامية، في بيانها، منظمة اليونسكو الدولية التدخل لحماية الآثار والتراث، كما ناشدت المؤسسات التي تُعنى بالحضارة والتراث التدخل لمنع السلطات المحتلة هدم هذا الممر الأثري التاريخي، وأكدت أن الاعتداء لا يكسب المعتدي أي حق مهما طال الزمان.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »