"المقدسي" تنجح في تأمين 70 مقعدا دراسيا للطلبة المقدسيين

تاريخ الإضافة السبت 4 أيلول 2010 - 12:51 م    عدد الزيارات 1750    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع إنها نجحت من خلال دائرتها القانونية بتأمين 70 مقعدا دراسيا للطلبة المقدسيين من خلال المتابعة القانونية التي عملت عليها خلال الثلاث أشهر الماضية.

 

وأضافت، في بيان لها، إنها استطاعت، من خلال متابعتها، إرغام بلدية الاحتلال على استيعاب الطلبة المستجدين، بالتعاون مع أولياء أمور الطلبة الذين توجهوا للمؤسسة بطلب المساعدة لتأمين مقاعد دراسية لأبنائهم، بعد أن ضاقت بهم السبل في تأمين مقاعد دراسية في ظل النقص الحاد بالغرف الصفية في مدينة القدس المحتلة نتيجة تقاعس الاحتلال عن القيام بمسؤولياته تجاه الطلبة والتعليم في المدينة.

 

وبين بيان المؤسسة أن الدائرة القانونية تقوم حاليا بمتابعة 27 ملفا وقضية تتعلق بتأمين مقاعد دراسية، مؤكدا أن المقدسي منحت بلدية الاحتلال فرصة لغاية 15/9/2010 لتأمين مقاعد دراسية لكافة الطلبة التي تتابع المؤسسة قضاياهم، وفي حال عدم تأمين المقاعد الدراسية في الوقت المحدد سيتم استئناف الالتماس للمحكمة من جديد، وسيتم إجبار بلدية الاحتلال على دفع التعويضات المناسبة للأهالي من مواصلات وتكاليف رسوم التعليم في المدارس الخاصة .

 

واستنكرت المقدسي الطريقة المهينة وغير الإنسانية التي يتم التعامل بها مع ذوي الطلبة خلال توجههم لبلدية الاحتلال بهدف تسجيل أبنائهم أو نقلهم من مدارس خاصة للبلدية والعكس، حيث تعمد البلدية إلى نقل الطلبة إلى مدارس بعيدة عن أماكن سكناهم، الأمر الذي يزيد من معاناتهم والتكاليف المالية على أهاليهم في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وازدياد عدد الحواجز والنقاط العسكرية.

 

وناشدت المؤسسة الأهالي عدم تأجيل تسجيل أبنائهم في المدارس والانتظار إلى اللحظة الأخيرة للقيام بذلك، الأمر الذي وضع المقدسي في ضغط كبير نتيجة عشرات الملفات التي وصلتها خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى إضعاف فرصة تأمين المقعد الدراسي لأبنائهم في الوقت المناسب.

 

وحمّلت "المقدسي" سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الوضع التعليمي المتردي في مدينة القدس المحتلة، وأكدت إلى أن الخطر يتهدد ما يزيد عن 7 آلاف طالب لعدم وجود وحدات تعليمية والحاجة الملحة جدا لتوفير 1800 وحدة تعليمية ناقصة بحسب إحصائيات المقدسي للسنة الدراسة 2009 /2010.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »