الإفراج عن الشيخ البيتاوي ومنعه من الصلاة في الأقصى ودخول القدس

تاريخ الإضافة السبت 28 آب 2010 - 11:37 ص    عدد الزيارات 1995    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أفرجت سلطات الاحتلال عن الشيخ حامد البيتاوي عضو المجلس التشريعي عن حركة التغيير والإصلاح وخطيب المسجد الأقصى الأسبق، بعد احتجازه لساعات في مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

 

وطلبت سلطات الاحتلال من البيتاوي مغادرة القدس فورا، ولم تسمح له بأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك.

 

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر يوم الجمعة الشيخ حامد البيتاوي (74 عاما) على أحد المداخل المؤدية لمدينة القدس.

 

وأفاد نجل الشيخ البيتاوي لـ"موقع مدينة القدس" أن والده أبلغه خلال اتصال هاتفي أن قوات الاحتلال اعتقلته أثناء توجهه للقدس ونقلته إلى سجن "المسكوبية".

 

من جهته قال مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إن اعتقال البيتاوي "جريمة نكراء" واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية، مشيرا إلى أن الشيخ حامد يعاني من عدة أمراض أبرزها السكري وأنه تعرض قبل فترة لعملية بتر لأحد أصابع قدمه.

 

وناشد المركز، المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان وكافة البرلمانيين الأحرار بالعالم بضرورة التصدي لظاهرة اعتقال النواب وعدم السكوت عن اعتقال الشيخ البيتاوي والوقوف بوجه الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »